اهم ‏الخطوات ‏التي ‏عليك ‏باتباعها ‏في ‏كل ‏حساباتك ‏لحمايتها!





في هده التدوينة سنتحدث عن ابرز الخطوات التي عليك باتباعها كن اجل حماية نفسك كمستخدم بسيط على الانترنت من الاختراق.
فكما تعلم يا صديقي الشبكة العنكبوتية مليئة بالمجرمين و لا أضن انك سترضى ان يتم ابتزازك بصور حبيبتك او عائلتك او حتى زوجتك !؟
لدلك سأعطيك 5 نصائح و طرق لتصعب عملية اختراقك لانه لا يوجد شخص محمي 100%!
1- تفعيل التحقق بخطوتين اي ما يعرف با TWO FACTORS AUTHENTICATION و هدا سيجعل كل من يدخل الى حسابك على موقع ما مثل فايسبوك يطلب منه رمز من ستة ارقام تتوصل به انت على بطاقة سيم الخاصة بك دون دلك الكود لا يمكن الوصول الى محتوى الحساب او اي شيء!
2- لا تقوم بتحميل اي تطبيق على الانترنت على هاتفك الا من تطبيق Google Play Store لأن معظم التطبيقات المدفوعة و التي تجدها بالمجان على الانترنت تكون ملغمة بادوات تجسس سنتحدث عنها في التدوينات القادمة.
3- لا تفتح الايميلات التي تأتيك من مصادر مجهولة لانها قد تكون اختراق مستهدف و بالتالي بمجرد فتح مثلا ملف word فأنت تفتح المجال للهاكر بالسيطرة عليك و قد تتسبب في اختراق من معك في الشبكة ايضا!!
4- لا تنسى الايميل الدي تفتح به حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي فبعد 3 سنين مثلا من فتحك لحساب و لم تتفقد الايميل سيتم حدف الايميل و في حال ارادو ان يخترقوك كل ما عليهم فعله هو تسجيل ايميل جديد و استرجاع كلمة السر كأنه صاحب الحساب و لن تتمكن من استرجاعه!
5- ادا غيرت شريحة الاتصال الخاصة بك رجاءا احدف الرقم من حسابك لان شركات الاتصال بعد 3 اشهر من الحدف ستبيع رقمك القديم و الدي هو متصل بحسابك و يمكن لصاحب الرقم الجديد ان يسترجع كل حساباتك !
كانت هده 5 نصائح من اجل ان تحمي نفسك و كن على يقين انك ادا اتبعتهم فانت محمي بنسبة 70% و ستكون هناك مزيد من التدوينات في الحماية و ادا اعجبتك التدوينة شاركها مع الآخرين لعلهم يستفيدو!!